الثلاثاء, 03 نوفمبر 2020 05:34 مساءً 0 1282 0
السفير عمر البرزنجي يستقبل زميله العزيز سعادة السفير محمد حسين الشامي في دار السكن في قطر
السفير عمر البرزنجي يستقبل زميله العزيز سعادة السفير محمد حسين الشامي في دار السكن في قطر
 
استقبل السفير عمر البرزنجي بتاريخ 31/10/2020 زميله سعادة السفير المتقاعد محمد حسين الشامي قادما من بغداد، حيث شغل سعادته سابقا مناصب عديدة منها رئيسا للدائرة القنصلية في وزارة الخارجية ثم الدائرة الادارية واخرها الدائرة القانونية وكان من خيرة السفراء في مركز الوزارة، كما كان السفيران معتقلين سياسيين وكانا محاميين ايضا وبينهما مواقف مشرفة.
ومما يجدر ذكره أن السفير البرزنجي اثناء فترة عمله سفيرا في لبنان أعاد ثمانية وسبعين قطعة أثرية مسروقة من لبنان استلمها من السيد وزير السياحة اللبناني مشكورا بعد حكم قضائي، وقام باعادة القطع بنفسه في صناديق مغلقة ومحفوظة وسلمها الى سعادة السفير محمد حسين الشامي بحكم كونه رئيسا للدائرة القانونية انذاك في مركز وزارة الخارجية، وقاما بالدور والتسليم بموجب اوراق استلام وتسليم لايزال السفير البرزنجي يحتفظ بنسخة من هذه الأوراق لأهميتها.
كما تجدر الاشارة ايضا الى ان من بين الاثار التي عمل السفير البرزنجي الى اعادتها رأس الملك الاشوري سنطروق الأوَّل الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني بعد الميلاد، وهو مصنف من محتويات (المتحف العراقي).
وفي النهاية وبعد أن تغير موقع السفير البرزنجي ليكون سفيرا في رومانيا صدر الحكم من القضاء اللبناني بإعادته الى العراق مشكورين.
‎‏‎‏‎‏========================
‎‏‎‏‎ بالإمكان الإطلاع على الخبر أعلاه في الصفحات والحسابات الرسمية التابعة للسفير عمر البرزنجي:
‎‏‎‏‎صفحة الفيسبوك:
‎‏‎‏‎قناة اليوتيوب:

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل