الخميس, 13 أكتوبر 2022 10:37 مساءً 0 96 0
الوكيل البرزنجي يحضر إحتفالية المولد النبوي الشريف
الوكيل البرزنجي يحضر إحتفالية المولد النبوي الشريف

بحضور فخامة رئيس الجمهورية، الوكيل البرزنجي يحضر إحتفالية المولد النبوي الشريف. 

إحتفاءً بمولد فخر الكائنات نبينا الأكرم " محمد صلى الله عليه واله وسلم" وتحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، الدكتور برهم صالح، أقام الوقف السني بالتعاون مع المجمع الفقهي العراقي الإحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان " رحمه الله" بعد صلاة العصر، وذلك يوم الجمعة 11 ربيع الأول 1444 هجرية الموافق 2022/10/7 ميلادية، حيث حضر وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية والشؤون القانونية السيد عمر البرزنجي، والمستشار في رئاسة مجلس الوزراء، الدكتور هادي العامري، والعديد من السادة المسؤولين والنواب في البرلمان العراقي وسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى العراق، للإحتفال المركزي. 

وإبتدء الإحتفال، بتلاوة آيات من القران الكريم، تلاه كلمة لفضلية كبير علماء المجمع الفقهي العراقي، العلامة الدكتور أحمد حسن الطه، الذي أكد فيها على ضرورة التآسي بالسيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، بعدها تحدث فخامة رئيس الجمهورية، الدكتور برهم صالح، وأهم ما جاء في كلمة فخامته: لنجعل من مناسبة المولد النبوي الشريف منطلقاً لتوحيد الجهود واعمار البلد وتصحيح المسار لتقديم حياة كريمة للمواطنين اجمع، داعياً فخامته إلى ضرورة: أن نستحضر الدروس البليغة في التسامح والتعايش من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي بنى دولة على أسس انسانية. ثم تلتها كلمة لرئيس تحالف السيادة، الشيخ خميس الخنجر، وكلمة لرئيس ديوان الوقف السني، الدكتور عثمان الچحيشي تحدثا فيها عن سيرة صاحب الذكرى، وحثا على ضرورة التآسي باخلاقه وصفاته صلى الله عليه واله وسلم. 

وعلى هامش الإحتفال، تحدث الوكيل البرزنجي في لقاء صحفي عن صاحب المولد النبوي الشريف، وان الله تبارك وتعالى قد رفع من شانه صلى الله عليه واله وسلم، ودعا البرزنجي إلى ضرورة الإستفادة من هذه اليوم وجعله يوم للتعاون والتقاريب بين موكونات الشعب العراقي كافة. 

وشهدت مدينة الأعظمية توافد الالاف من الناس لمراسيم المولد النبوي الشريف، كما شهدت الباحة الداخلية والخارجية لجامع الإمام أبي حنيفة النعمان احتفالات تمثلت بالمدائح النبوية والأناشيد الدينية، إحياءً للذكرى النبوية الشريفة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل