الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 11:51 مساءً 0 43 0
مجلس وكلاء الأمن الوطني يعقد جلسته برئاسة معالي مستشار الأمن القومي، ومشاركة السيد وكيل وزارة الخارجية
مجلس وكلاء الأمن الوطني يعقد جلسته برئاسة معالي مستشار الأمن القومي، ومشاركة السيد وكيل وزارة الخارجية
عقدَ مجلس وكلاء الأمن الوطني، الجلسة الخامسة عشرة لعام 2022، برئاسة معالي مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، ومشاركة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والفنية والشؤون القانونية السيد عمر البرزنجي، وبحضور أعضاء المجلس، بتاريخ 2022/8/16.
وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وإتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، حيث ناقش المجلس موضوع (موقف إجراءات تفعيل متطلبات مكافحة المخدرات في العراق)، ووجّه المجلس بحثّ الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية على الإسراع بإنجاز الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، 
مع التأكيد على ضرورة تفعيل الجهود بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتلبية المتطلبات اللازمة في مجال مكافحة المخدرات في العراق، وإعداد تقرير نصف سنوي عن الإجراءات والإنجازات المتحققة وإرساله إلى أمانة سر مجلس وكلاء الأمن الوطني، لغرض الإطلاع على سير تقدم عمل الهيئة، وإتخاذ التوصيات اللازمة لدعم تلك الجهود. كما وافق المجلس على إبرام (محضر تعاون بين وزارة العدل في الحكومة الإتحادية ووزارة العمل والشؤون الإجتماعية في حكومة إقليم كردستان)، بعد تعديلها وفقًا لما جاء في إجتماع المجلس.
كما رحب معالي مستشار الأمن القومي بإنضمام السيد الوكيل عمر البرزنجي للمجلس بعد تسنمه منصبه الجديد وكيلًا لوزارة الخارجية، وبدورهِ شكر السيد الوكيل معالي المستشار على ترحيبه، مُعربًا عن أهمية عقد الجلسات الدورية للمجلس في وضع الخُطط الإستراتيجية للأمن الوطني للعراق، منوهًا إلى أن مكافحة المخدرات تتطلب تنظيرًا فكريًا عقديًا بالإضافة إلى الجانب الأمني.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Admin Admin
المدير العام

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

https://www.alshaya.com/campaigns/IHOP/ihop-ksa/index-ar.html?gclid=EAIaIQobChMI7sTGzbDh6AIVyZl3Ch17hAIDEAEYASAAEgKcrfD_BwE

أخر ردود الزوار

أعداد الجريدة

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل